Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Sience
نسخة تجريبية

عن المكتبة

المكتبات التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم 

تُعتبر المكتبات روافد للثقافة والمعرفة وعنوانا لتقدم الشعوب والحضارات، والعُمانيون رواد علم وحضارة، اهتموا بتأليف الكتب والموسوعات. وتُعد المكتبات التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني من أوائل الصروح الثقافية والعلمية الشامخة ينهلُ منها الباحثين والمهتمين والجمهور العام.وتحوي هذه المكتبات كنوزا معرفية وثقافية متعددة في شتى مجالات العلوم الإنسانية والعلمية. وقد واصلت المكتبات التوسع في اقتنائها لمصادر معلومات في شتى الموضوعات بما يحقق تطلعات واحتياجات المهتمين والباحثين .

وتُشرف إدارة شؤون المكتبات بالمركز على (25) مكتبة تتوزع  بين  المكتبات العامة ومكتبات الجوامع السلطانية ومكتبات معاهد العلوم الإسلامية.

وتهدف مكتبات المركز الى : 

  1. إتاحة مصادر المعلومات المتوفرة لجميع المستفيدين.
  2. تشجيع وتدعيم القراءة لدى المواطنين عن طريق تقديم الخدمات المختلفــة الإسهام فيرفع المستوى الثقافي والفكري للأفراد من خلال تشجيع التعلم الذاتي و تمكينهم من الوصول إلى المعلومات ذات الصلة بدراساتهم وأبحاثهم.
  3. تعزيز وإثراء الحياة الثقافية في المجتمع باعتبارها مركزا لتقديم المعلومات الموثوقة ،إضافة إلى جمع وتوثيق وحفظ لتراث العماني وتيسير الاطلاع عليه.
  4. التواصل مع المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته من خلال إقامة   البرامج الثقافية والدورات التدريبية وورش العمل التي تساهم في بناء مستقبل واعد لشباب.