إعداد البيانات والمعلومات المطلوبة من قبل مساعد الأمين العام.
استلام البريد الوارد إلى مساعد الأمين العام وتسجيله وعرضه عليه.
تسجيل البريد الصادر عن مساعد الأمين العام إلى الجهة المختصة في المركزفي المركز.
تقديم المقترحات المناسبة لتطوير العمل وتحسين الأداء وكفاءة وسرعة التنفيذ.
متابعة تنفيذ توجيهات مساعد الأمين العام مع إدارات المركز ودوائره ومكاتبه.
تحرير الرسائل بناء على طلب مساعد الأمين العام.
طباعة الرسائل الخاصة بمساعد الأمين العام
الإعداد للاجتماعات التي يشارك فيها مساعد الأمين العام وتحضير الموضوعات والمستندات والدراسات المطلوبة لتلك الاجتماعات وتحرير محاضرها وطباعتها.
استلام كشف الحضور والانصراف من مديري الدوائر والإدارات، وعرضه على مساعد الأمين العام وإحالته إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية لإجراء اللازم بعد التعليق عليه.
تنظيم مواعيد واستقبالات مساعد الأمين العام.
أيّ مهام أخرى يكلف بها المكتب في مجال اختصاصه