Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Sience
نسخة تجريبية

مكتب الأمين العام

يتبع الأمين العام ويتكون من الأقسام التالية:

    - قسم التنسيق والمتابعة

    - قسم اللجان

    - قسم نظم المعلومات

يمارس المهام والاختصاصات الآتية:

  •     توفير البيانات والمعلومات المطلوبة من قبل الأمين العام.
  •     حفظ الوثائق والأدلة واللوائح المتعلقة بعمل المركز واختصاصاته.
  •     المشاركة في اجتماعات لجنة الخطة والموازنة للمركز.
  •     إعداد المراسلات المتعلقة بتنفيذ القرارات الصادرة عن الديوان وعن مجلس المركز، وكذلك القرارات والتوجيهات الصادرة من الأمين العام والموجهة إلى الإدارات والدوائر في المركز وفق التوجيه الوارد إليه، ووفق طبيعة العمل.
  •     استلام الرسائل الواردة إلى الأمين العام وتسجيلها بسجل الوارد والتحقق من مرفقاتها.
  •     استخراج الخلفيات الخاصة بالمواضيع الواردة للأمين العام وتجميعها وإرفاقها مع الرسائل الواردة قبل عرضها على الأمين العام.
  •     عرض البريد الوارد على الأمين العام، وتلقي توجيهاته بشأنه، ومتابعة تنفيذها.
  •     عرض البريد الصادر على الأمين العام لاعتماده وتسجيله في سجل الصادر.
  •     متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الديوان والأمين العام مع الإدارات والدوائر والمكاتب المختصة.
  •     تنظيم مواعيد واستقبالات الأمين العام والرد على مكالماته.
  •     الإعداد للاجتماعات التي يشارك فيها الأمين العام، وتحضير الموضوعات والمستندات والدراسات المطلوبة لتلك الاجتماعات، وتحرير وطباعة محاضرها.
  •     الإعداد لاجتماعات مجلس المركز واللجان المتخصصة، ومتابعة تنفيذ ما ورد في محاضر اجتماعاتها.
  •     دراسة القرارات والأدلة واللوائح المنظمة لعمل المركز وإداراته من الناحية القانونية.
  •     متابعة كفاءة عمل جميع الأجهزة الموجودة في المكاتب التابعة للمركز وصيانتها، وتوفير الدعم الفني اللازم لها.
  •     أيّ مهام أخرى يكلف بها المكتب في مجال اختصاصه.