تنفيذ الأحكام والإجراءات وفق اللوائح و الأنظمة المعتمدة و القرارات و التعليمات الصادرة فيما يتعلق بالتعيينات والترقيات والعلاوات والتنقلات والأجازات والمكافآت وانتهاء الخدمة.
تنفيذ القرارات التي تصدر في شؤون الموظفين من الجهات المختصة بالديوان .
إعداد كشوف موازنة الوظائف المقترحة للمركز على ضوء التقديرات الأولية لاحتياجات القوى العاملة، وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون المالية.
متابعة شؤون الموظفين من توظيف وتنقلات وترقيات وعلاوات وأجازات وعقوبات وانتهاء خدمة، وتعديل المسميات الوظيفية حسب القرارات الصادرة.
فتح وحفظ ملفات الموظفين التابعين للمركز وإرفاق القرارات والمستندات وكل ما يصدر بشأنهم في هذه الملفات، واستكمال النواقص منها، وإدخال المؤهلات الدراسية الجديدة والدورات التدريبية للموظف أثناء الخدمة.
مراجعة وتحديث وتعديل البيانات الأساسية للموظفين التابعين للمركز (الاسم، الحالة الاجتماعية، جواز السفر، البطاقة الشخصية، .. إلخ).
استلام البريد الخاص بالمركز وتسجيله وتوزيعه.
استخراج تأشيرات لضيوف المركز وكذلك موظفيه الموفدين في مهمات رسمية، وإجراء الحجوزات اللازمة لهم في الفنادق بالتنسيق مع الجهات المختصة.
استلام فواتير الهواتف الخاصة بالمركز و المرافق التابعة له ومراجعتها وتحويلها إلى دائرة الشؤون المالية.
توفير حاجة مكاتب كافة الإدارات والدوائر والمكاتب والمؤسسات التعليمية التابعة للمركز من الأثاث المكتبي والآلات والأدوات المكتبية و القرطاسية والخدمات بالتنسيق مع دائرة الشؤون المالية والجهات المختصة، والإشراف على توزيعها، ومتابعة حسن استخدامها.
التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير وسائل النقل اللازمة للإدارات والدوائر والمكاتب والمؤسسات التعليمية التابعة للمركز، والإشراف عليها من حيث استخدامها وإجراء الصيانة الدورية لها.
اتخاذ إجراءات توفير السكن اللازم لموظفي المركز المشاركين في دورات تدريبية داخلية، وكذلك المنتدبين لحضور اجتماعات لجان أو غيرها، وذلك بالتنسيق مع دائرة تنمية الموارد البشرية والجهات المختصة بالديوان.